علاج الشرخ الشرجي

ما هو الشرخ الشرجي

هل عانيت من ألم متكرر أو نزيف أثناء التبرز لسنوات؟ هل يمكن أن تشعر حرفيًا بالجلد الشرجي الحساس أو تشعر وكأن لديك زجاج مكسور في البراز؟ عندما ظهرت هذه الأعراض لأول مرة ، استخدمت مرهمًا أو غيرت نظامك الغذائي إلى نظام غذائي غني بالألياف وسرعان ما تحسنت الأمور. ربما اختفت المشكلة من تلقاء نفسها.

لكن الانزعاج يستمر في العودة أو لا يختفي تمامًا. في البداية تم نسيان الألم بعد بضع دقائق ، والآن يعذبك لمدة نصف يوم. حتى لو كان لديك براز شديد النعومة ، فلن تشعر جيدًا بعد الآن. ظهرت زوائد أو زوائد جلدية على فتحة الشرج. في النساء ، ليس من غير المألوف أن يحدث التورم بشكل متزامن مع الحيض.

كل هذه الأعراض تشير إلى أن الشرخ الشرجي أصبح مزمنًا. لا يمكن أن تستمر على هذا النحو؟ الآن أنت تعرف كل مرهم ساعد شخصًا ما ، كل "ملينات البراز" وعالجت نفسك بالموسعات الشرجية أو أقلام الشقوق. أشياء كثيرة ساعدت بطريقة ما ، ولكن ليس على المدى الطويل؟

ثم حان الوقت لمواجهة الحقائق. احتمالية أن الشرخ الشرجي سيظل يتعافى من تلقاء نفسه أو ببعض العلاجات التحفظية. أصبح الجرح التهابًا مزمنًا وندبًا يشبه القرحة. تكونت محاريب أو جيوب عند حواف الجرح حيث يمكن للبكتيريا المعوية أن تترسخ حتى مع أفضل النظافة.

الجراحة هي الشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعد. ولكن عندما تسمع كلمة الجراحة ، تدق جميع أجراس الإنذار. ألن يزداد الألم سوءًا بجرح جراحي؟ ما هي المدة التي ستتغيب فيها بعد العملية؟ هل هناك خطر من سلس البول؟ ما هي التقنية الجراحية التي يوصي بها الخبراء

الشرخ الشرجي: جراحة بالليزرسعر-علاج-الشرخ-في-فتحة-الشرج-بالليزر

الشرخ الشرجي مشكلة شائعة مؤلمة تصيب جميع الفئات العمرية. يعتمد الفيزيولوجيا المرضية على ارتفاع ضغط العضلة العاصرة وانخفاض إمداد الدم والعلاجات مما يعني أنه يقلل بشكل عام من الضغط الشرجي ويزيد من تدفق الدم عن طريق الجلد. نظرًا لأن كل من العلاجات الروتينية للشق الشرجي بها بعض القيود مثل خطر محدد لسلس البراز الدائم ومعدل تكرار مرتفع ، فقد حاولنا إيجاد إجراء أكثر فاعلية وأقل توغلاً. في هذه الدراسة التجريبية التي تم تنفيذها على 25 مريضًا من الذكور والإناث تتراوح أعمارهم بين 20-75 عامًا ، تم تشخيصهم إكلينيكيًا بالشرخ الشرجي المزمن ، تم استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون الجزئي لعلاج المرضى. 

من أجل إزالة الأنسجة الليفية والحبيبية أولاً ، تم إطلاق الليزر على الشرخ وحوافه. تم عمل ثمانية بقع على العضلة العاصرة بواسطة الليزر بطريقة ما ، تم تمريرها من خلال السماكة الكاملة للعضلة العاصرة دون مقاطعة استمراريتها. بعد ذلك ، تم تشعيع المنطقة المحيطة بقرحة الشرخ عن طريق وضع الليزر الجزئي العميق لتحفيز الطبقة تحت المخاطية على التجدد والتجديد.

ويمكن التواصل معانا لمعرفة سعر علاج الشرخ في فتحة الشرج بالليزر


بعد العملية

لا يتم خياطة الجرح لتجنب الألم الإضافي والعدوى وندبات الأنسجة. قد يبدو الجرح الخارجي كبيرًا جدًا بالنسبة للمريض ، لكن الإفراز الناتج ضروري للشفاء. بعد حركة الأمعاء ، يتم تنظيف الجرح فقط بالماء الجاري تحت الدش ، من خلال حمام الجلوس أو في الطريق ببساطة باستخدام ورق تواليت أو قطعة قماش مبللة.

بعد العملية هناك عدم القدرة على العمل لنحو اسبوعين. يبدأ الشفاء من عملية الشرخ عادة في اليوم العاشر بعد الجراحة. الآن ينخفض أيضًا إفراز سائل الجرح وألم الجرح. قرب نهاية الأسبوع الثالث ، عادة ما تكون القيود لا تزال سارية. فقط في حالات فردية قليلة تلتئم الندبة تمامًا بعد عام واحد.


تعرف ايضا:

الشفاء بعد عملية الشرخ بالليزر

ايمن ابو ليلة استشاري الجراحة العامة والأورام وجراحات المناظير والغدد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طرق لعلاج تنميل أصابع الرجلين

دكتور عيون اطفال

أهمية البحث الدقيق عن أفضل جراح تجميل في مصر